Loading...

أهداف الإرشاد الأكادیمي (الطلاب بصفة عامة)

  • تبصير الطالب وإمداده بالمعلومات الصحیحة عن الكلیة والبرامج الدراسیة من خلال تقديم اللوائح التنفيذية والأنظمة الأكاديمية التي تعتمدها الجامعه والتىيحتاج اليها الطالب في مسيرته الأكاديمية.
  • توجيه الطالب وإرشاده من جميع النواحي الأخلاقية والنفسية والاجتماعية
  • تشجيع الطلاب المستجدين والمنتظمين على الاندماج في الوسط الجامعي وأنشطته وفعالياته.
  • العمل على اكتشاف مواهب وقدرات الطالب و توجيه تلك المواهب والميول.
  • تزوید الطلاب بالخبرة والرأي العلمي حول تنظیم أوقاتهم وحسن استثمارها للحصول على أفضل الأسالیب في المذاكرة و مساعدته على الاستفادة القصوى من الموارد والمساعدات المتاحة له
  • تعزیز التحصیل الأكادیمي للطالب ومتابعة تقدمه وتذلیل العقبات التي قد تعتریه في أثناء تحصیله العلمي من خلال بحث المشكلات التي قد يواجهها أثناء الدراسة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها
  • تمكين الطالب منمواجهة القلق و التوتر في فترة الامتحانات
  • العمل على متابعة تقارير تقدم الطلاب خلال دراستهم وتقييمهم

((course portfolio

  • مساعدة الطالب على اختيار التخصص المناسب وربطه بالمهنة التي تتناسب مع مواهبه وقدراته وميوله واحتياجات المجتمع

تبصيره بالفرص التعليمية والمهنية المتوفرة وتزويده بالمعلومات وشروط القبول الخاصة بها حتى يكون قادرا على تحديد مستقبله

  • العمل على توثيق الروابط بين البيت والكلية لكي يصبح كل منهما امتدادا للآخر.

 

أهداف الإرشاد الأكادیمي (الطلاب ذوى الظروف الخاصة)

  • تقدیم المشورة والمساعدة لأصحاب المشكلات الأكادیمیة من الطلاب و استشارة الاخصائى النفسيعند الحاجة
  • رعایة الطلاب ذوي التحصیل الدراسي المتدني والمتعثر، والاهتمام بهم، ومتابعتهم حتى یرتقوا بمستواهم الدراسي
  • اكتشاف المتفوقین وتشجیعهم على الاستمرار في التفوق.
  • الاهتمام بالطلاب المتفوقین والموهوبین وتقدیم ما من شأنه

تعزیز قدراتهم ودعم إبداعاتهم.